loading-image
جارى التحميل...


تكبير حجم الثدي

تكبير حجم الثدي

تكبير الثدي هو إجراء يهدف إلى زيادة حجم الثدي أو شكله بحيث يعطي شكل مرضي يزيد من الثقة بالنفس وتشمل عملية تكبير الثدي إجراء تجميلي وإجراء ترميم كجزء من علاج سرطان الثدي وتتم جراحة الثدي التجميلية لأغراض جمالية لكن تكبير الثدي هو عادًة جراحة تجميلية.

 

ما هي أسباب صغر حجم الثدي؟

تختلف أسباب صغر حجم الثدي لدى الإناث فقد يكون هناك نقص أو اضطراب في هرمون الأنوثة (الإستروجين) أثناء فترة المراهقة.

 

لماذا تتم عملية تكبير الثدي؟

1) في حالة أن الثديين أصغر من اللازم أو أن الثدي أصغر من الآخر.

2) صغر حجم الثدي بعد الحمل.

3) بعد حالات نقص كميات كبيرة من الوزن.

3) زيادة الثقة بالنفس بسبب حجم الثدي الغير متناسق.

 

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

هناك طرق مختلفة لعملية تكبير:

1) في أكثر التقنيات شيوعًا يقوم الجراح بعمل شق على الجانب السفلي من الثدي في ثنية الجلد الطبيعية، ثم يضع الحشو من خلال هذه الفتحة وقد ينتج ندوب لكنها تكون غير واضحة بشكل كبير.

2) يمكن وضع الحشو من خلال فتحة تحت الذراع وقد يقوم الجراح بإجراء هذه الجراحة باستخدام منظار داخلي. يتم إدخال المنظار من خلال ذلك القطع ولن تظهر أي ندبة حول الصدر.

3) قد يقوم الجراح بعمل قطع في المنطقة الداكنة حول الحلمة ومن ثم يقوم بوضع الحشو من تلك الفتحة.

 

ما هي أنواع الحشوات التي تستخدم في تكبير الثدي؟

1) المحلول الملحي (Saline implants)

تمتلئ غرسات المالحة بمحلول ملحي معقم ويوضع داخل غلاف من المطاط الصناعي ويمكن أن تمتلئ هذه الحشوات بكميات مختلفة من المحلول الملحي.

2) حشو السيليكون (Silicone gel-filled implants)

تتكون حشوات السيليكون من غلاف سيليكون خارجي مملوء بهلام السيليكون وهو عبارة عن سائل سميك ولزج يحاكي نفس خواص الشكل الطبيعي. وتعتقد معظم النساء أن حشو السيليكون يبدو أكثر مثل أنسجة الثدي الطبيعية.

من هن المرشحات لعملية تكبير الثدي؟

في حالة عدم وجود أي حالة تمنع الخضوع للعملية ويجب أن تبلغ السيدة الجراح بالتاريخ الطبي لها للتأكد من وجود أي موانع للعملية، كما يجب أن تخبر الطبيب بكافة الأدوية التي تتناولها لكي يتأكد من عدم تعارضها مع التخدير أو مرحلة التعافي.

 

ما هي مخاطر عملية تكبير الثدي؟

كأي عملية جراحية هناك بعض المخاطر التي قد تحدث أثناء العملية أو بعدها نتيجة وجود رد فعل تحسسي تجاه أيًا من المواد المستخدمة أثناء الجراحة، وهناك بعض المشكلات التي قد تحدث مثل عدم تناسق حجم الثديين معًا أو مع الشكل العام للسيدة لكن يمكن تجنب كل ذلك عن طريق اختيار الجراح المناسب المتمرس في ذلك النوع من العمليات وكذا اختيار المركز المتكامل الذي يتوافر به كافة الأجهزة والأدوات الحديثة بما يضمن إنجاح العملية على أكمل وجه.

 

ما هي نتائج عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي هي نوع من العمليات الجراحية التي يجب على السيدة التفكير بعناية قبل تحديد اختيار الإجراء. قبل الجراحة يقوم الجراح بمساعدة المريض على اختيار الحجم المطلوب لتحديد ومعرفة شعورهم تجاه العملية مما يساعدهم على اتخاذ القرار بعناية.

د/ جمال البحيرى يمكنك التواصل معنا