loading-image
جارى التحميل...


عملية تكبير الصدر
October 21, 2020

عملية تكبير الثدي: الأسباب والخطوات

عملية تكبير الثدي من الإجراءات الطبية التي تهدف لزيادة حجم الثدي والوصول لشكل يرضي الأنثى ويزيد من ثقتها بنفسها، وتتم عملية تكبير الثدي على يد جراح تجميل متمرس في ذلك النوع من الجراحات بحيث تكون النتائج فعالة ومرضية بشكل كبير للأنثى.

سبب حجم الثدي الصغير قد يكون ناتج عن وجود اضطراب في هرمونات الأنوثة (هرمون الاستروجين) المسؤولة عن ظهور العلامات الأنثوية الثانوية مثل حجم الثدي أثناء فترة البلوغ والمراهقة.

أسباب إجراء عملية تكبير الثدي

  1. اختلاف حجم الثديين حيث يكون أحد متخلف في الحجم عن الآخر.
  2. بعد عمليات خسارة كميات كبيرة من الوزن.
  3. في بعض الحالات يصغر حجم الثدي بعد عمليات الولادة.
  4. عدم تناسق حجم الثديين.

ما هي خطوات عملية تكبير الثدي؟

تتم عملية تكبير الثدي بطريقتين؛ الحشوات وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، أو حقن الدهون ولكنها منتشرة بشكل أقل لذا سنتحدث بالتفصيل عن التقنيات المختلفة لعملية تكبير الثدي.

ويحدد الجراح التقنية المناسبة لإجراء عملية تكبير الثدي حسب الحالة مثل:

  • إجراء شق في الجانب السفلي من الثدي في واحدة من ثنيات الجلد ومن ثم وضع الحشوات، وبنسبة كبيرة لا تترك هذه الشقوق أي علامات واضحة في الثدي أو ندوب بعد التعافي.
  • يمكن أيضًا استخدام المنظار الداخلي لوضع الحشوات في الداخل باستخدام وتتميز هذه الطريقة بعدم وجود أي ندبات واضحة في الصدر.
  • ويمكن أن يتم وضع الحشوات من خلال فتح يتم في الهالات (المنطقة الداكنة حول الحلمة) لوضع الحشوات.

ما هي أنواع الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي؟

هنالك العديد من الحشوات التي تستخدم في عملية تكبير الثدي وتختف كل منهما في خصائصها والملمس الذي ينتج بعد العملية وتختلف الأنواع مثل:

  1. المحلول الملحي وفيه يتم ملء الحشوات بمحلول معقم ويتم وضعه داخل غلاف مطاط صناعي ويتم تحديد الكميات حسب الحجم المطلوب الذي ينتج أفضل نتيجة للسيدة.
  2. حشوات السليكون وهي أكثر حشوات شائعة في عمليات تكبير الثدي وتتكون من غشاء خارجي ومحتوى داخلي من السليكون ويحاكي بشكل كبير خواص وشكل الثدي الطبيعي، كما أكدت معظم نتائج عمليات تكبير الثدي بالسليكيون أنه يبدو مثل أنسجة الثدي الطبيعية.

من هن المرشحات لإجراء عملية تكبير الثدي؟

في الغالب لا تتعارض عملية تكبير الثدي مع أي حالة طبية، ولكن يجب على السيدة إبلاغ الجراح بالتاريخ المرضي بالتفصيل للتأكد من عدم وجود أي موانع للإجراء، وكذلك قبل الجراحة يجب التأكد من عدم وجود أي كتل أو أورام بالثدي، وعلى المريضة أن تبلغ الجراح بالأدوية التي تتناولها لكي نتأكد من عدم تعارضها مع التخدير أو أنها لا تؤخر مرحلة التعافي.

هل هناك أي مخاطر لعملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي مثل معظم العمليات الجراحية التي قد تشمل بعض الأعراض الجانبية والمخاطر أثناء وبعد العملية مثل وجود رد فعل تحسسي تجاه الحشوات المستخدمة أو مواد التخدير.

من المخاطر التي قد تنتج بعد عملية تكبير الثدي هو اختلاف حجم الثديين بعد العملية وذلك قد ينتج عن اختيار جراح غير متمرس مع ذلك النوع من العمليات وكذلك بسبب اختيار مركز أو مستشفى يعتمد على خامات وأجهزة تضمن نجاح العملية.

في النهاية عملية تكبير الثدي من الجراحات التي يجب على السيدة التفكير بعناية قبل القيام بها. وكذلك التأكد من اختيار جراح يعتمد على أساليب وطرق حديثة، ويقوم بمساعدة المريضة على اختيار الحجم المطلوب لتحديد ومعرفة شعورهم تجاه العملية مما يساعدهم على اتخاذ القرار بعناية مما يضمن نتائج مرضية.

د/ جمال البحيرى يمكنك التواصل معنا
facebook-logo youtube-logo instagram-logo