loading-image
جارى التحميل...


عمليات جراحات تجميل الثدي
April 14, 2020

عمليات جراحات تجميل الثدي .. الدليل الشامل لجميع أنواع الجراحات

إن التطورات الجديدة في علوم الطب لم تعد فائدتها تقتصر على علاج الأمراض الفسيولوجية في الجسم، وإنما أصبحت وسيلة ناجحة في تقديم الخدمات التجميلية للمرأة بأشكالها المتنوعة، وتعد عمليات جراحات تجميل الثدي من أكثر عمليات الثدي انتشارًا في الآونة الأخيرة. يرجع سبب ذلك إلى التغيرات المختلفة التي يصاب بها الثدي نتيجة الحمل والرضاعة وغيرها، فما هي أشهر أنواع عمليات جراحات تجميل الثدي؟

ما هي عمليات جراحات تجميل الثدي؟

هي عبارة عن عمليات جراحية تهدف إلى معالجة مشاكل الثدي التي تحدث بسبب:
  • التغيرات الفسيولوجية مع اختلاف مراحل العمر
  • بسبب الحمل أو الرضاعة
  • بسبب الحالات المرضية التي يمكن أن تغير من شكل الثدي مثل سرطان الثدي.
وتعد عمليات جراحات تجميل الثدي متطلبات مهمة بالنسبة للمرأة؛ كون الثدي واحد من أهم علامات الأنوثة عند المرأة، بالإضافة إلى أهميته في تغذية الطفل ورضاعته.

ما هي أنواع عمليات جراحات تجميل الثدي؟

هناك الكثير من الأنواع والتقنيات المستخدمة في عمليات جراحات تجميل الثدي، والتي تنوعت بتنوع الحالات التي تعالجها وبتطور التقنيات الطبية على مدار الأيام. وينبغي على المرأة عند التفكير في إجراء واحدة من عمليات تجميل الثدي، أن تقوم باستشارة طبيب مختص ذو خبرة عالية في هذا المجال.

ومن أهم عمليات جراحات تجميل الثدي:

  • عملية تكبير الثدي.
  • عملية تصغير الثدي.
  • عملية شد الثدي.
  • عملية إعادة بناء الثدي.

1.عملية تكبير الثدي

هي واحدة من أكثر عمليات جراحات تجميل الثدي شيوعاً بين النساء، والتي يتم من خلالها زيادة حجم الثدي عن طريق زراعة بعض المواد كمادة السيليكون ومادة السالاين. حيث تتجه النساء إلى هذه العملية عندما يكون حجم الثدي لديهن صغيراً بسبب الحمل مثلاً، أو عندما يصبح حجم الثديين مختلفين عن بعضهما، فتتجه لهذه العملية للحصول على ثديين متماثلين في الحجم.

2.عملية تصغير الثدي

تقوم المرأة بإجراء هذا النوع من عمليات جراحات تجميل الثدي عندما يكون حجم الثدي لديها كبيراً، بحيث يسبب لها تقرحات جلدية مؤلمة أو آلامًا مزمنة في الظهر والرقبة أو حتى لإعادة الحصول على مظهر طبيعي وتعزيز ثقتها بنفسها. تتم عملية تصغير الثدي إما عن طريق الجراحة أو من خلال شفط الدهون، ولكنها لا تناسب النساء المدخنات أو اللواتي يعانين من السمنة المفرطة.

3.عملية شد الثدي 

تعد عملية شد الثدي هي الخيار الحديث لعملية رفع الثدي من خلال الجراحة، حيث تلجأ النساء لهذه الجراحة عادةً للتخلص من ترهلات الثديين الناتجة عن:
  • الشيخوخة
  • الحمل والرضاعة
  • الإصابة بسرطان الثدي
لكن يشترط أن تكون المرأة بصحة جيدة ودون وجود أي أمراض حالية في منطقة الثدي. وبالرغم من ميزة هذه العملية بأنها تتم من خلال فتحة صغيرة في ثنيات الجلد بدون اللجوء للجراحة المفتوحة الكبيرة لشد الثدي، حتى أن الندوب الصغيرة التي يمكن أن تظهر على سطح الجلد لا تشكل مشكلة واضحة.

4.عملية إعادة بناء الثدي

يتم إجراء عملية إعادة بناء الثدي أو عملية ترميم الثدي بعد إجراء استئصال جزئي أو كلي للثدي بسبب الإصابة بسرطان الثدي. وهناك عدة طرق لإجراء هذه العملية فمثلاً قد يستخدم السيليكون في إعادة بناء الثدي، أو يتم الاتجاه نحو أنسجة الجسم نفسه لإعادة بناء الثدي. وتعد هذه العملية من عمليات جراحات تجميل الثدي صعبة ومعقدة، ولكنها إذا أجريت بنجاح فإن الفرق الذي تحدثه في حياة المرأة كبير، حيث تخلصها من استخدام حشوات الثدي الصناعية والمستخدمة في حمالات الصدر، وتزيد من ثقتها بنفسها وأنوثتها.

فيديو يوضح كل ما تريدين معرفته عن عمليات تجميل الثدي مع دكتور جمال البحيري

د/ جمال البحيرى يمكنك التواصل معنا
facebook-logo youtube-logo instagram-logo