كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي؟ سؤال من المؤكد أنه سوف يخطر ببال الكثيرين من السيدات المقبلين على إجراء عملية تكبير الثدي بالإضافة إلى الأسئلة التي قد يتم طرحها أيضًا مثل المضاعفات المحتمل حدوثها نتيجة العملية، وفى الغالب تفكر السيدات في إجراء عملية تكبير الثدي لتحسين صورتها الجمالية وأيضًا زيادة ثقتها بنفسها أو أستعادة مظهر الثدي الجمالي الذي قد يفقد جراء التقدم في العمر أو بسبب الحمل والرضاعة لكن هناك بعض الأسئلة التي قد تقف عائق بينهم وبين قرار إجراء العملية ومن هذه الأسئلة كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي وما هي مضاعفات العملية.

وإن كنتِ مثل هؤلاء السيدات تبحثي عن إجابة سؤال كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي فكل ما يجب عليك فعله هو قراءة هذا المقال الذي سوف يحتوي على جميع المعلومات التي قد تحتاجين الإجابة عليها ولن يقتصر الأمر على إجابة سؤال كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي فقط لا هناك أيضًا أجابة للعديد من الأسئلة الأخرى مثل أنواع الحشوات التي تستخدم والأعراض الجانبية والمضاعفات المتوقعة حدوثها كل هذا وأكثر سوف تجديِنه في هذا المقال الرائع.

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي؟

بالتأكيد السيدة التي تسأل كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي أما قد أجرت العملية وتشعر بألم في ثديها من مدة أو لديها النية لإجراء العملية وترغب في أن يكون لديها معرفة بهذا الأمر وفي كلتا الحالتين أجابة سؤال كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي تنقسم إلي عدة أنواع مختلفة:

فمثلاً ألم ما بعد العملية الذي قد يستمر إلى أسبوعين ومن الطبيعي أن يكون في أسوء حالاته في أول ثلاثة أيام.

وبعد ألم العملية هناك شعور بالحرقان ويستمر هذا الشعور إلى حوالي ستة أشهر.

ومن أطول أنواع الألم هو ألم الأعصاب والذي يكون على هيئة وخز وتنميل في مكان الجروح والذي قد يستمر لمدة عام وذلك لإن الأعصاب تتعافى في وقت طويل جدًا.

أسباب الألم بعد عملية تكبير الثدي

الشعور بالألم بعد عملية تكبير الثدي يرجع إلى عدة أسباب مختلفة ومن هذه الأسباب ما يلي:-

الألم الناتج عن إجراء الجراحة والذي قد يستمر لثلاثة أيام.

الألم الناتج عن إنحناء الظهر نتيحة دعم الثديين الجديدين والذي قد يستمر لمدة أسبوع.

الألم الناتج من تعافى الجسم من جروح العملية والذي قد يستمر لمدة أسبوعين.

ألم الأعصاب الناتج من تعافي الأعصاب الموجودة مكان الجروح والذي يستمر من ستة أشهر إلى سنة.

ما هو الألم الغير طبيعي بعد تكبير الثدي؟ 

بعد الإجابة عن سؤال كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي ومعرفة أن أطول أنواع الألم قد يستمر لمدة عام فيمكن القول أن الألم الغير طبيعي هو الألم الذي قد يستمر لمدة أطول من عام، وفي الطبيعي سوف يصف لك الطبيب بعض الأدوية المسكنة والمضاد للالتهابات التي تساعد في تخفيف الألم خلال هذه المدة فإن كان الألم بالرغم من تناول هذه الأدوية شديد وغير محتمل فهذا الألم غير طبيعي ومن الضروري أخبار طبيبك عنه.

هل هناك مضاعفات لعملية تكبير الثدي؟

صحيح أن عملية تكبير الثدي عملية تجميلة لكن مع ذلك قد تؤدي إلى بعض المضاعفات ومن هذه المضاعفات:-

أنتشار العدوى .

نزيف أثناء العملية أو بعدها.

حدوث بعض الجلطات الدموية.

المعاناة من بعض التشوهات مكان الجروح.

سوف تعاني بعض السيدات من صعوبة في التنفس لمدة من الزمن.

مشكلات الأعصاب التي تظهر على هيئة وخز وتنميل والشعور بالحرقان.

قد يكون هناك بعض المشكلات نتيجة الحساسية من المادة التي تستخدم في التخدير قبل إجراء العملية.

نصائح لسرعة التعافي بعد عملية تكبير الثدي

حتى تسارعي من مدة التعافي بعد عملية تكبير الثدي من الضروري الالتزام بكافة تعليمات الطبيب وتناول جميع الأدوية في موعدها المحدد و بالجرعات المتفق عليها مع الطبيب، يجب تجنب رفع الأوزان الثقيلة وعدم الانخراط في الروتين الطبيعي بسرعة وضرورة إعطاء الجسم المدة المناسبة حتى يتعافى.

النصيحة الذهبية التي تعطي للسيدات قبل إجراء عملية تكبير الثدي هي حسن اختيار الطبيب المسئول عن إجراء العملية وذلك لإن عملية تكبير الثدي تحتاج إلى طبيب ذو كفاءة وجودة عالية ومن أفضل الأطباء داخل مصر والوطن العربي لإجراء عملية تكبير الثدي هو الدكتور جمال البحيري دكتور جراحات تجميل الثدي و لحجز موعد مع الطبيب يمكنك الأتصال على الرقم التالي 01225713005.

   

وأخيرا..تجربتي مع عملية تكبير الثدي (تقرير من أحد الحالات)

تحكي أحد السيدات التي أجرت عملية تكبير الثدي وحصلت على نتائج ممتازة أنها كانت تعاني من حجم صغير لثديها وهذا تسبب في شعورها بعدم الرضى عن مظهرها الجمالي وفقدان الثقة في نفسها لكن كل هذا تلاشى بمجرد إتخاذ قرار إجراء عملية تكبير الثدي.

وتقول الحالة كنت مترددة بعض الشيء من إتخاذ قرار العملية في البداية وكانت هناك العديد من الأسئلة التي تراودني مثل كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي والمضاعفات المحتل حدوثها لكن كل هذه المخاوف تلاشت بعد الإنتهاء من العملية بمجرد أن رأيت مظهر الثدي الجديد، صحيح أنني عانيت من بعض الألم لمدة صغيرة من الزمن لكن تم السيطرة علي هذا الألم عن طريق تناول بعض الأدوية ولذلك أنصح جميع السيدات التي ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي عدم التردد واتخاذ القرار في أسرع وقت ممكن